الخميس، 12 سبتمبر 2013

"الخارجية": وفد رجال أعمال إيطالي يبحث إقامة استثمارات جديدة في مصر

نبيل فهمي وزير الخارجية نبيل فهمي وزير الخارجية
قال عمرو حلمي سفير مصر في روما، إن وفدا إيطاليا سيزور مصر خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل؛ بهدف التباحث مع رجال الأعمال المصريين حول إقامة مجموعة من المشروعات الاستثمارية في مجالات الطاقة البديلة والمتجددة والصناعات الغذائية، فضلا عن المشروعات السياحية والأنشطة الصناعية المتعلقة ببناء السفن وإنتاج المحركات الكهربائية فائقة التطور.
جاء ذلك عقب لقاء حلمي بأنطونيو باديني رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيطالية. وأشار السفير إلى أن زيارة الوفد الاقتصادي تعكس إدراك مجتمع الأعمال في إيطاليا أهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر، بنظرة مستقبلية تقوم على التعامل مع الواقع القائم على الأرض، بعيدا عن المبالغات الإعلامية التي ترسم صورة غير واقعية للأوضاع التي تمر بها البلاد.
ولفت إلى أن الوفد الإيطالي سيركز في مباحثاته على استثمارات طويلة الأجل في مجالات السياحة، بما في ذلك إنشاء مجمع رياضي في شرم الشيخ على المستوى الأولمبي، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تطوير وتنويع المقاصد السياحية في شرم الشيخ، مضيفا أن مجالات الاستثمار الإيطالي في مصر تتسم بالتنوع وتركز على النشاطات الإنتاجية، مثل بناء السفن المتوسطة والصغيرة، والمتوسطة متعددة الأغراض، بالاشتراك مع ترسانة السويس لبناء السفن.
وأكد السفير المصري لدى روما أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الثاني لمصر على المستوى الدولي، وهي أهم شريك تجاري على مستوى الاتحاد الأوروبي، مثمنا الدور الهام الذي يقوم به مجلس الأعمال المصري الإيطالي، وجمعية الصداقة، في تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

إضغط إعجاب لمتابعة آخر الأخبار والحصريات عبر فيس بوك
إضغط إعجاب أو Like وتابع أحدث المنشورات التى تتناول جميع أركان حياتك






0 التعليقات:

ضع تعليقك المناسب على الموضوع


إرسال تعليق