الجمعة، 13 سبتمبر 2013

طائرة «الرئاسة».. استخدمها مرسي 7 مرات في 3 أشهر و«منصور» رصيده فيها «صفر»

دفع قرار الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بإلغاء سفره إلى نيويورك، وتكليف نبيل فهمي، وزير الخارجية، برئاسه الوفد المصري في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر أن تبدأ أعمالها في 17 سبتمبر الجاري، إلى عقد مقارنة بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي في عدد السفريات التي قام بها كل منهما خلال الثلاثة شهور الأولى من الحكم.
الرئيس «منصور» وبعد مرور نحو شهرين ونصف الشهر على توليه إدارة البلاد بشكل مؤقت عقب «ثورة 30 يونيو»، لم يستقل الطائرة الرئاسية حتى الآن، فيما بلغ عدد سفريات مرسي خلال الـ 3 أشهر الأولى من حكمه حوالي 7 سفريات، زار خلالها عدة عواصم عالمية.
ومنذ عزل مرسي تقبع طائرة الرئاسة في مكانها بمطار القاهرة الدولي، في انتظار أي أوامر للإقلاع، ويقوم طاقم الطائرة بشكل دوري بعمل رحلة جوية لاختبار أجهزتها الملاحية، في إطار إجراءات الصيانة والاختبارات الدورية لها.
وتحتفظ طائرة الرئاسة المصرية بطاقمها الملاحي الذي اختاره مرسي قبل عزله، ووقفًا لمصادر مطلعه بالمطار، فإن الطاقم يقوم بمهام عمله بشكل طبيعي، ولم ترد أي أوامر بتغييره حتى الآن.
وكان عدد من أعضاء الطاقم تم استدعاؤه من قبل بعض الجهات السيادية في 2 يوليو الماضي للاستفسار عن بعض الأمور الفنية، ثم عادوا إلى ممارسة عملهم مرة أخرى.
يذكر أن طائرة رئاسة الجمهورية من طراز «إيرباص 340 /200»، ومزودة بأربعة محركات من طراز «CMF»، ويتم عمل صيانة دورية لها، حسب تعليمات الشركة المصنعة، وتخضع للاختبارات الجوية اللازمة للتأكد من سلامة وصلاحية جميع أجهزتها الملاحية في توقيتات محددة.

إضغط إعجاب لمتابعة آخر الأخبار والحصريات عبر فيس بوك
إضغط إعجاب أو Like وتابع أحدث المنشورات التى تتناول جميع أركان حياتك






0 التعليقات:

ضع تعليقك المناسب على الموضوع


إرسال تعليق